القلم الذهبي

القلم الذهبي (https://www.hanaenet.com/vb/index.php)
-   منتدى النقاش الجاد (https://www.hanaenet.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   غير مسجل أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟! (https://www.hanaenet.com/vb/showthread.php?t=9359)

رشيد برادة 07-01-2008 12:25 AM

غير مسجل أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
أيهما أجمل قلب يحبك أم عين تحترمك ؟!
جميلٌ أن يوجد في الدنيا قلب ٌ يحبك
وأجمل منه أن يكون ذاك القلب طيب ٌ وصادق
ونقي !
جميلة هي نظرة الإحترام ...
والنظرة قد تكون نظرة بالعين أو نظرة بالكلمة
كأن تنطق العين نيابة عن اللسان أو ينطق اللسان بنفسه ... أو تنطق اليد بكلمات تكتبها
جميلة تلك النظرة إن كانت من أي شخص ...
الأجمل أن تراها في عين شخص تحترمه وتقدرّه....
ذاك يعني لي الكثير ............
ربما أهتم بالحب كثيراً ............ ولا أدري إن كان الاحترام لابد أن يكون مقروناً بالحب أم لا؟؟؟
أقصد الحب الطاهر ..الحب الإنساني ..بالطبع
لكني لاأنكر أن نظرات الاحترام تصنع مني انساناً آخر ...
كبارٌ أولئك الذين يحترموك بتواضعهم ...
شخصيات أحترمها ولازلتُ ... ولها مني كل تقدير
لها مواقع اجتماعية راقية ....
حين تقدم لي كلمة احترام ...فماذا عسايّ أفعل ؟!
لا أدري ...هل يفهم أحدكم معنى ما اكتبه ....
أو جرّب هذا الشعور ...
دمتم بحب وإحترام ....
الحب جميل إن كان صادقاً ....
الاحترام جميل إن كنا نستحقه !
الحب بسمة صادقة ..والإحترام وردة تُغرس في أرض قلبك فتنعشه !

ركود عبود موجود 07-01-2008 10:46 AM

رد: ركود عبود موجود أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحه قلب يحبني افضل من العين
في بعض الحيان ماتفهم على العيون وبعضه ماتفهم للقلب
ومشكور ايها المدير الفاضل مشكور :sm277:

ليلة البدر 07-06-2008 12:56 PM

رد: غير مسجل أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
عين تحترم لانه حب بلا احترام لا يستحق العناء
تقبل مروري
ليلة البدر

ام علي 07-18-2008 05:35 PM

رد: غير مسجل أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... اخي براده الحب الحقيقي هو بل قلب والكلمات الجميل من السان تعبر معنا الحب اني ماعرف شجوبك مع العلم كتاباتك جميلة جدان اني احب الحب والحب مينوصف بل السان هو القلب اليحكم من يحب واني احبكم كلكم اهلي المنتدى الجميل اتمنا من كل من يحب يصدق بكل كلماتو مع المقابل واني صادقى بحبي اللكم بلسان وبل قلب وبل عين شكرا اخواني واخي براده بارك الله فيك موفق دوم مو يوم تسلم

ramouza 07-18-2008 07:08 PM

رد: غير مسجل أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
http://www.hanaenet.com/vb/imgcache/7717.imgcachehttp://www.hanaenet.com/vb/imgcache/7718.imgcache
http://www.hanaenet.com/vb/imgcache/7719.imgcachehttp://www.hanaenet.com/vb/imgcache/7718.imgcache
http://www.hanaenet.com/vb/imgcache/7720.imgcache
http://www.hanaenet.com/vb/imgcache/7721.imgcachehttp://www.hanaenet.com/vb/imgcache/7718.imgcache
http://www.hanaenet.com/vb/imgcache/7722.imgcache

casawi 07-19-2008 11:44 AM

رد: غير مسجل أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية
موضوع رائع اخي برادة الحب والاحترام اساس الحياة

hamza dz 10-11-2008 03:06 PM

رد: غير مسجل أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخي رشيد الموضوع جميل

الحب هو اساس الحياة به ومن اجله نعيش

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

نورسة 10-11-2008 11:28 PM

رد: غير مسجل أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
[bor=00cc66]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك أخي برادة على هذا الموضوع متميز.
الحب شيئ جميل وإذا اقترن باحترام سيكون أفضل. موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية [/bor].

حياةالأمل 10-15-2008 09:17 PM

رد: غير مسجل أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
[frame="15 98"]
موضوع رائع وجميل أخي برادة وأناأفضل جمعهما مع بعض لأنه ان كان هناك قلب يحبك شيء رائع وجميل نظرة تحترمك أجمل بكثير أعتقد أنه لايوجد قلب يحبك ولا يحترك في أمان الله
[/frame]

الحائرة 01-27-2009 01:18 AM

رد: غير مسجل أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
السلام عليكم اخى الكريم برادة
من وجهة نظرى انا ارى ان الاحترام افضل بكثير من الحب
فالحب كما يقولون اعمى فمن الممكن ان يحب شخص شخص آخر فيه عيوب كثيرةولكنه لا يرى هذه العيوب ويراه افضل الناس على الاطلاق
اما الاحترام فهوعبارة عن حب ولكنه حب عاقل لايعمى عين الانسان فالذى يحترمنى يكون متحرر من العواطف فيحكم على اننى جديرة بالاحترام دون ان تتدخل العواطف فى ذلك فيتسم الاحترام عندى بالواقعيه وان يحترمنى شخص افضل عندى من ان يحبنى آخر لأن الأول يرانى على حقيقتى بينما الثانى يرانى ملاكا خاليه من العيوب
جزاكم الله خيرا

بيضاء 04-15-2009 07:04 PM

رد: غير مسجل أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
http://www.hanaenet.com/vb/imgcache/14446.imgcache

ام علي 04-16-2009 07:48 PM

رد: غير مسجل أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
السلام عليكم ليلي در القل هو اليحب والعين ب تره صاحبها ام القلب هو كل شي العين والحب مع تحياتي اللكم بل نجاح

بيضاء 04-16-2009 10:48 PM

رد: غير مسجل أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
الحب أعمى ::: أفلاطون

الحب وردة والمرأة شوكتها ::: شوبنهاور

ما الحب إلا جنون ::: شكسبير


الحب ليس رواية شرقية بختامها يتزوج الأبطال ::: نزار قباني

ليس الحب هو الذي يعذبنا ، ولكن من نحب.


من يحب ..يحب إلى الأبد

من جن بالحب فهو عاقل ومن جن بغيره فهو مجنون

قيل لأحدهم: "أن إبنك عشق". أجاب: أي بأس به ؟ أنه إذا عشق نظف وظرف ولطف.

خير لنا ان نحب فنخفق من ان لا نحب ابدا.

علامة الحب :ان تقبل على حبيبك عند اقباله عليك وعند ادباره عنك.

الفتاة التي احبها ليس لها ماضي , فقد ولدت يوم احببتها

إن المرأة لاتهزا من الحب ولا تسخر من الوفاء الا اذا خيب رجل آمالها.

المراءة التي تفقد حبيبها امراءة احبت والمراءة التي تحتفظ بحبيبها امراءة اتقنت فن الحب.

ابلغ الحديث:الصمت في الحب.

كثيراً ما تنتهي الصداقة بالحب ولكن لا يمكن للحب أن ينتهي بصداقة.

لا تحدثني عن الحب دعني أجربه بنفسي.

إذا كان الحب ضعفاً فهو ضعف القلوب العظيمة.

وراء كل إمرأة عظيمة حب فاشل.

عندما قررت أن أحبك أقل عشقتك أكثر.

القلب الذي لا يؤمن بالحب قلب بارد.

أعقل ما في الحب جنونه.

إذا صح ان الحب يموت فلا حاجة لنا في البقاء.

الحب كالموت يغير كل شئ.

صنعت الدنيا للذين يحبون , أما اللذين لا يحبون وإن أبصرهم الناس فهم ميتون ميتون.

ضعف المراءة في الحب سر قوة الرجل.

لو احب الشيطان لتلاشى الشر نفسه.

الحب الذي ينتهي ليس حباً حقيقيا.

المحبة لاتعرف عمقها الا ساعة الفراق.

في مثل شعبي يقول::::

الــــحب أصــعب مـن عضـة الـكلـب

أقوال الفلاسفة والعظماء في المرأة :::

تسلك المرأة طريق العبيد ، لتسود الرجل .. ويسلك الرجل طريق الأسياد ، لتستعبده المرأة..

( جبران خليل جبران ).

سلوك المرأة –دون استثناء- تتحرك علي محورين هما : الحب .. والانتقام ..

(مثل أسباني ).

قد تعفر لك المرأة القسوة والظلم .. لكنها لا تعفر لك عدم الاهتمام بها..

( جان جاك روسو) .

طيبة النفس.. من خصائص المرأة

( أرسطو ) .

تفشل المرأة في الحب .. إذا عجزت عن التحكم فى مشاعرها..

( فيلسوف ).

---

يقول سقراط:

(عبقرية المرأة تكمن في قلبها )

رد أحد المعلقين العرب:

وقلبها هو نقطة ضعفها !!

ولكنها إن كانت عاقلة فإن قلبها هو نقطة قوتها

ولكن من الممكن أن يكون سقراط قد قصد الحب والحنان الذي تغمر الرجل به.

---

عندما تبكي المرأة ..تتحطم قوة الرجل ... شكسبير

تعليق عربي:

المغفل فقط يا عم شكسبير !!

ليس دائما ولكن يعتمد لماذا تبكي المرأة ؟؟

---

ألمرأة نارٌ ملتهبة.

الزوجة الصالحة والصحة الجيدة : هما أفضل كنوز الرجل ..

( ديجون راي )

إذا أردت أن تتخذ فتاة من الفتيات زوجة لك.. فكن لها أباً وأماً وأخاً .. لأن التي تترك أباها وأمها وأخوتها لكي

تتبعك .. يكون من حقها عليك أن تري فيك رأفة الأب .. وحنان الأم .. ورفق الأخ..

( هوميروس)

(المرأة بلا فضيلة... كالوردة بلا رائحة )

(آخر ما يموت في الرجل قلبه ، وفي المرأة لسانها )

(لو جردنا المرأة من كل شيء لكفاها شرف الأمومة )

( أغبى امرأة تستطيع أن تخدع أذكى رجل )

وأذكى امرأة تنخدع بسهولة من أهبل رجل !!

والمرأة العاقلة يستشيرها زوجها في أموره العظام

الرجال يحبون قليلاً وغالباً .. والنساء كثيراً ونادراً .

"جورج أليوت"

المرأة تحيا لتسعد بالحب .. والرجل يحب ليسعد بالحياة .

"جان جاك روسو"

الحب يستأذن المرأة في أن يدخل قلبها ، أما الرجل فإنه يقتحم قلبه دون استئذان

جورج برناردشو

المرأة أحلى هدية خصّ الله بها الرجل . . "جويار"

المرأة . . مخلوق بين الملائكة والبشر . . "بلزاك"

طوقالياسمين 06-27-2009 10:00 AM

رد: طوقالياسمين أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
السلام عليكم.
من وجهة نظري الحب و الاحترام شيئان متلازمان هما الاثنان يتمان التكامل و النصاب .انا اهتم كثيرا بالحب ولا اظن عجلة الحياة سائرة الا بوجوده و اذا احببت شخصا احترمته فلا يمكن ان احب شخصا لا احترمه ونظرة الاحترام هي نفسها النظرة التي التى اعبر بها عن حبي و امتناني لتواجد من اقدمها له في حياتي.ومن جهة اخرى ان احترم غيري يعني ان احفزه ليحبني فلن نجد في هذه الدنيا شخصا يحب من لا يحترمه.و السلام عليكم.

علاءالثاني 09-01-2009 08:21 AM

رد: غير مسجل أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوووووووور خيو برادة على هيدا الموضوع
الاجابة هيدي صعبة جدا
لان الحب الحقيقي يكون بالقلب ويجب ان تعبر عنه الحواس الاخرى كالعين والوجه
مشكوووووووووووووووووووووووور

اكرام 12-29-2009 08:25 PM

رد: غير مسجل أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
قبل كل شىء ا ريد ان اشكرك على هدا الموضوع اما بعد انا افضل عين تحترمني لان القلب ضعيف وكدلك قلب يحبني اي انسان يتمنى ان يحبوه

رشيد برادة 12-29-2009 10:42 PM

رد: غير مسجل أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
ألف شكر لتفاعلكم وتواجدكم الرائع
http://hanaenet.com/vb/mwaextraedit4/extra/62.gif

عبدالله ياسين 10-04-2017 09:43 AM

رد: عبدالله ياسين أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
الاحترام ثم الحب

الحواط 10-04-2017 10:10 AM

رد: غير مسجل أيهما أجمل قلبُ يحبك أم عين تحترمك ؟!
 
افضلهما معا


الساعة الآن 12:51 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لموقع القلم الذهبي

اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 13 14 15 16 17 18 19 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 42 43 44 45 46 47 48 56 58 63 65 66 69 70 76 77 84 85 86 88 91 95 104 106 111 112 118 119 120 122 123 124 128 137 138 139 141 143