![]() |
احتباس السوائل في جسم المرأة الحامل.. أسبابه وطرق علاجه؟ احتباس السوائل أو التورم يصيب 70% من النساء الحوامل ممن كان ضغطهنَّ طبيعياً، وقد يحدث في أي وقت في الحمل، لكنَّه أكثر شيوعاً في آخر ثلاثة أشهر. والاحتباس الطبيعي يحتاجه الجسم ليرطبه، ويمدده كلما نما الطفل، وهو ضروري كذلك لتجهيز الحوض والأنسجة لولادة الطفل. وعادة تكون زيادة الماء تقريباً 25% من وزن الجسم المكتسب في الحمل، وإذا زادت عن ذلك فهي تشكل خطورة على الطفل والأُم. «سيدتي وطفلك» التقت بالدكتورة هند عثمان أحمدوه، استشاريَّة النساء والتوليد وأطفال الأنابيب، لتوضح لنا أسباب احتباس الماء، وعلاجه وطرق الوقاية منه. أكثر... |
رد: احتباس السوائل في جسم المرأة الحامل.. أسبابه وطرق علاجه؟ الطب وعلاجاته من نعم الله على خلقه |
| الساعة الآن 09:58 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لموقع القلم الذهبي