أدخل بريدك الالكتروني ليصلك جديدنا

كلمة الإدارة





منتدى الشعـر كل مايخص الشعر والأدب العربي العام , الجاهلي والحديث


عندما تبدأ الشمس بالزوال

بسم الله الرحمن الرحيم شُـمــسِ نٍهُــآيًتِــهُآالغــــروب|| عندمـا تبدأ الشمس بالزوال.. +++ عندمـا يتلاشى معنى الجمـال.. عندمـا تبرد الأحاسيس.. وتتبلد المشاعر.. عندمـا تجف الأعين من الدمع.. وتهجر


أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-29-2008, 06:12 PM   #1

ام علي غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية ام علي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: نعم
العمر: 48
المشاركات: 505
معدل تقييم المستوى: 19
ام علي قلم جديد

عرض ألبوم ام علي

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

I290450106 8420 6 عندمـا تبدأ الشمس بالزوال

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق


بسم الله الرحمن الرحيم

شُـمــسِ نٍهُــآيًتِــهُآالغــــروب||

عندمـا تبدأ الشمس بالزوال..

+++

عندمـا يتلاشى معنى الجمـال..
عندمـا تبرد الأحاسيس..
وتتبلد المشاعر..
عندمـا تجف الأعين من الدمع..
وتهجر الرحمة القلوب..

وتبحث الطيبة عن صدور تحتويها..

عندمـا تجد نفسك بين قلوب متحجرة..
عندمـا تفيق على غدر أحبابك.. وطعناتهم المدوية..
عندمـا تفيق على فراق أصحـابك..
كنت حينئذ تعيش على حلم بريء وفجـأه..
يبدأ الحلم بالغياب ويرحل من حيث لا مجال للعوده..

+++

يحتضر بين ذراعيك..
ليرسم أقسى وداع لحلم أغتالته أيدٍ محببه لنفسك ولها قريبه..


عندمـا تبدأ أحلامك بالتلاشيء أمـام عينيك..

وتيقن أنها لم تكن سوى سراب وضعت فيه الأمل..
عندها يمتلكك اليـأس ويغزو قلبك الإحباط..

+++

عندمـا تفارقك الأبتسامه الشفافه وتغيب الضحكة البريئة..
عندمـا تهيم باحثاً لاهثاً عن تلك القلوب الّتي ظننت يوماً أنها رحيمة..
عندمـا يُكشف الستار ليعلن نهاية حلم مـأساويه كتلك الأفلام قبلها..
ويبين لك أرض الحقيقة..


فتبحث..

+++

عن الحُب فلا تجد سوى الخيانة..
عن الوفـاء فلا تجد سوى الغدر..
عن الصدق فلا تجد سوى النفاق..
عندمـا ترتقي في سمـاءٍ بريئه..
وتبني شموخ أحلامك على أرضِ بعيده..
ويأتي من ينتزع منك ذلك الحُلم بكل قسوة محطماً أيـاه بلا مبالاه..
عندها تجد نفسك وحيداً.. يمتلكك اليأس والإحباط والألم..
وتعيش غارقاً في معاناة لا حدود لها..

ويزيد يـأسك ويتكاثف ألمك وينزف جرحك..
عندمـا تذكر قسوة من أحببت أتجاهك..


ولكن..!!..

+++

توقف يا قلبي..

قلب.jpg

ولا تجعل من ذلك خـاتمه ونهاية..!!..
فلربما يعودون.. ويستشعرون مدى قسوة عباراتهم.. وظُلم قلوبهم..
فأن رفضوا العودة وأكملوا طريق المكابرة..
فتجاهل أنت ذلك..
وانظر إلى تلك الأبتسامه البريئه الّتي تشع من ذلك الطفل..

الأمل المتدفق من تلك العيون..

الحنان الذي يغمر تلك الأفئدة..
فـأن خذلوك أحباؤك فمازال في الدنيا أُناس طيبون مثلك.. فأبحث عنهم..

+++

قلبي توقف..

كف عن الأنين فلا مكان لآهاتك في هذا الوجود ولن تعيد دموعك شموخك قبيل
الانكسار.. ولن تمحي آثار طعنة من أحببت وآخيت..
ولن تعيدك معافى بلا تشويه وانقسامات..
كف عن الأنين فلا مكان لآهاتك في مثل هذا الوجود كفى يا صدري المجروح..
وليكن من زوال الشمس غياب لتلك الجروح..

وبداية ليوم تشع فيه الأبتسامه كتلك في ثغر طفلِ
بريء..

:


_________________



هل ترانا نلتقي أم أنها .... كانت اللقيا على أرض السراب
ثم ولت وتلاشى ظلها .... واستحالت ذكريات للعذاب


هكذا يسأل قلبي كلما .... طالت الأيام من بعد الغياب
فإذا طيفك يرنو باسماً .... وكأني في استماع للجواب


أولم نمضي على الحق معاً .... كي يعود الخير للأرض اليباب
فمضينا في طريق شائك .... نتخلى فيه عن كل الرغاب


ودفنا الشوق في أعماقنا .... ومضينا في رضاء واحتساب
قد تعاهدنا على السير معاً .... ثم آجلت مجيباً للذهاب





uk]lJh jf]H hgals fhg.,hg


أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


قديم 07-29-2008, 06:13 PM   #2


رشيد برادة غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية رشيد برادة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: الدار البيضاء
المشاركات: 38,757
معدل تقييم المستوى: 10
رشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديد
مؤسس الموقع  
/ قيمة النقطة: 0
الإدارة العامة  
/ قيمة النقطة: 0
مجموع الأوسمة: 2 (المزيد» ...)

عرض ألبوم رشيد برادة

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/47.gif

شكراً جزيلاً لموضوعك يا ام علي...
مزيدا من التألق
تحياتي وتقديري

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/18.gif



قديم 07-29-2008, 11:50 PM   #3

hamza dz غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية hamza dz
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: ALGERAI
المشاركات: 1,864
معدل تقييم المستوى: 19
hamza dz قلم جديد

عرض ألبوم hamza dz

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

رد: عندمـا تبدأ الشمس بالزوال

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/10.gif

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مقالة مميزة ورائعة ..

تنطق بكلمات حزينة ومؤلمة ..

من منا لم يتعرض لاصعب الماقف فى الحياة ..

كلمات تروق لاي شخص يحمل فى قلبه انين الحزن والتعب من الدنيا ..

شكرا لك اختي ام على على هذه المقالة المميزة ..

سعدت بمروري من هنا ..

تقبلي تحياتي ..سفير السلام..

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/19.gif



قديم 08-20-2008, 07:39 AM   #4

bayood غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية bayood
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: casa
المشاركات: 3,807
معدل تقييم المستوى: 23
bayood قلم جديد

عرض ألبوم bayood

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

رد: عندمـا تبدأ الشمس بالزوال

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

شكرا لك اختي على مجهوداتك الرائعة


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم منتدى الشعـر

ارجو ان يكون ردك على الموضوع بصيغه جميله تعبر عن شخصيتك الغاليه عندنا يا غير مسجل

عندما تبدأ الشمس بالزوال



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الالبوم النادر والرائع ""عندما تشرق الشمس"" مع ابوراتب وموسى مصطفى كاملا. hamza dz منتدى البرامج والصوتيات الإسلامية 3 02-16-2010 03:02 PM
كسوف الشمس سرايا القدس غزة المحاصرة مـنـتـدى الـصـور والـخـلفـيـات 3 11-22-2009 08:57 PM
سجود الشمس تحت العرش نورسة الـقـسـم ألإسـلامـي 3 11-18-2009 08:31 PM
من هنا تبدء الأناقة رشيد برادة منتدى الديكـور وألأثات 4 11-05-2009 06:55 PM
أشي اء تبدأ بعد النهاي ة jaafar90 المـنـتـدى الـــعــــام 9 09-19-2006 09:22 AM


بحث قوقل
 

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء فعلى كل شخص تحمل مسؤلية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وإعطاء معلومات موقعه المشاركات والمواضيع تعبر عن رأي كاتبها وليس بالضرورة رأي القلم الدهبي ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر ) ::..:: تم التحقق بنجاح هذا الموقع من أخطاءXHTML Valid XHTML 1.0 Transitional


الساعة الآن 05:22 PM