أدخل بريدك الالكتروني ليصلك جديدنا

كلمة الإدارة





أجمل وأروع القصص لكتابة وقراءة اجمل القصص والروايات

لكتابة وقراءة اجمل القصص والروايات

قصه رهييبه

شفت هذي القصه وحبيت اوريها لكم لانها مثال حي عن البر بالوالدين هذه القصه حدثت مع أحد أعضاء الهيئة ، الذي اعتاد أن يصلي الفجر كل يوم في


أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-2009, 06:33 PM   #1

حنين الماضي غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية حنين الماضي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 41
معدل تقييم المستوى: 0
حنين الماضي قلم جديد

عرض ألبوم حنين الماضي

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

lut قصه رهيييييييييييبه

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق


رهيييييييييييبه 18359.imgcacheشفت هذي القصه وحبيت اوريها لكم

لانها مثال حي عن البر بالوالدين


هذه القصه حدثت مع أحد أعضاء الهيئة ، الذي اعتاد أن يصلي الفجر كل يوم في حي من أحياء حائل.


وفي يوم من الأيام صلى الفجر في أحد مساجد أحياء حائل العتيقة والقديمة ،وبقي في المسجد يذكر الله وتأخر هناك .


وعند خروجه شاهد شاب (( وسيم )) ، والغريب أن ذلك الشاب الذي تبدو ملامحه انه لم يبلغ العشرين عام ، يقف بجانب مكيف الهواء عند احد المنازل وكأنه يتحدث .


يقول صاحبنا انه لم يعر الشاب أي اهتمام ، وركب سيارته وواصل عمله اليومي إلا أن ذلك الشاب لم يفارق خياله وبداء يفكر عضو الهيئة .


هل ذلك الشاب مريض نفسي ويحدث نفسه ؟؟


أم انه يستخدم المخدرات ؟؟ أم انه يغازل أحداً في ذلك المنزل ؟؟


عزم صاحبنا على العودة في الغد لصلاة بنفس المسجد وفعل ما فعله بالأمس وتأخر بالخروج ,, ورأى الشاب في مكانه يقول توجهت بالسيارة إلى مكان أراقبه من بعيد وهو لا يدري.


فعلاً انه يتحدث إلى احد داخل المنزل .


يقول صاحبنا أن الشاب اخرج من جيبه نقود وقام بعدها ، وربطها بعود أخذه من الأرض وادخلها مع فتحت المكيف .


هناك زادت الشكوك وبدأت تتضح الصورة ، انتهى الشاب من حديثه وذهب سيراً على الأقدام ،


داخل تلك الحواري الضيقة تابعته وإذا هو يسكن في الحي نفسه ، دخل منزله فانتظرته فإذا هو يخرج ومعه بنت صغيره تحمل حقيبتها ركب السيارة وذهب إلى مدرسة للبنات نزلت الفتاة الصغيرة
وواصل الشباب طريقة توقف عند مدرسة ثانوية واخذ كتبه ونزل.


علمت أنها مدرسته فيقول صاحبنا انه حمد الله حمد الشاكرين ،أنه يعرف احد معلمي المدرسة وهو رجل فاضل خلوق.


قال نزلت وأخذت رقم لوحة السيارة ونوعها، ودخلت المدرسة ووجدت المدرس وطلبت منه معلومات كاملة عن هذا الشاب وان لا يبخل علي بأي معلومة حتى لو كانت تافهة.


أبدء المعلم موافقته وطلب من عضوا الهيئة الجلوس وبعد مدة من الوقت يقول صاحبنا جاءني المدرس بمعلومات لم أكن أتوقعها ؟؟؟؟؟؟؟


فما هي تلك المعلومات يا ترى ولماذا تعجب عضو الهيئة؟؟؟
وما هي الأسباب التي سوف تبكي الشاب ويبكي من أجلها رجل الهيئة ؟؟
وما هي قصة وقوف الشاب عند ذلك المكيف بعد صلاة الفجر وقبل خروج الناس لأعمالهم !!


وما قصة المال الذي ادخله مع الفتحة التي بين الحائط والمكيف ؟؟


رفع الشاب رأسه ونظر إلى رجل الهيئة ،يقول صاحبنا عضو الهيئة انه رأى في عيون الشاب أمراً عجيب إن نظراته وتأمله إلي يوحي بسر خفي خلف هذه العيون !!


نطق الشاب وقال لعضو الهيئة :


هل تظن أني ابكي لأني اعصي الله !!!!!!!!


هل تظن ذلك فعلاً ؟؟؟ ,, لا والذي رفع السماء بلا عمد .


يقول عضو الهيئة "" هنا """ زاد عجبي واستغرابي!!


فقلت له بصوت خافت فماذاااااااا يبكيك إذاً ؟


رد الشاب إن هذه المرأة التي توجد في الداخل هي أمي !!!!!!


هنا صعق عضو الهيئة من هول الخبر ولم يصدق وقال لشاب على الفور :


ولماذا لا تدخل عند أمك في بيتها وتحدثها؟؟؟


قال الشاب الأبواب مغلقه بالأقفال ؟؟؟؟


عرف رجل الهيئة حينها انه أمام قصة عجيبة بدأت تتكشف أسرارها.


طلب عضو الهيئة من الشاب أن يركب معه ليفهم الحكاية كلها ، ودع الشاب أمه وطمئنها انه ذاهب مع احد رجل الخير والصلاح .


بدأ الشاب بسرد القصة من أولها وهم يتجولون في السيارة .


يقول الشاب إن والدي رجل صالح تزوج أمي قبل 19 عام تقريباً، أمي كانت امرأة غير مطيعة تحب الأسواق والذهاب هنا وهناك ، حاول والدي نصحها ومنعها ولم يجدي ذلك نفعاً معها.


هددها بالطلاق إن لم تترك هذه العادات السيئة .


أمي لم تكن فاسقه ،لكنها لا تعرف معنى حقوق الزوج وطاعته.


وصل الأمر إلى الطــــــــلاق!!


وفعلاً طلقها والدي ولم يمر أسبوع واحد فقط حتى تزوج أبي من زوجة أخرى بعد ما ألح عليه الكثيرين، كان والدي ولا زال محبوباً عند الناس.


أمي كانت حامل بي في أسبوعها الأول، يقول والدي علمت بأنها حامل بعد شهر من طلاقها


ولولا أنني تزوجت غيرها لأعدتها إلى ذمتي .


كان والدي دائماً يوصيني ببرها ويقول لي بالحرف الواحد ، إن هذه المرأة انقطعت علاقتها معي كزوجه لكنها ستبقى أمك حتى قيام الساعة فبرها وأحسن إليها .


وهو الذي أعطاني المال لكي أعطيه لوالدتي .


وأنت رأيتني << يقصد رجل الهيئة!


وأنا افعل ذلك وادخل النقود مع فتحت المكيف …


أمي بعد أن أنجبتني بسنه تزوجت من رجل عربيد شارب للخمر ، لا يعرف الله طرفة عين.


في بداية الزواج عاشت معه حياة سعيدة كما ذكرت لي وعند وفاة جدي وجدتي انقطعت والدتي


من الأقارب فليس لأمي أهل وهي كما يقال (مقطوعة من شجرة)..


فذاقت من هذا العربيد الفاسق صنوف العذاب .وفي آخر الأمر حلف عليها زوجها، وأقسم بالله أن لا تكلم أحد وأخذ منها الجوال وقطع الهاتف وأن لا تخرج من بيتها لمدة ثلاثة أشهر وإلا سوف يطلقها
طلاق لا رجعة فيه!!!


وهو الآن يقفل عليها المنزل في خروجه وكذلك في الليل عند نومه.


وكما رأيتني أقف عند هذا المكيف أحياناً أسليها ، وأتجاذب مع أمي أطراف الحديث،واشرح صدرها المهموم الذي عصره الحزن، بسبب هذا الزوج الظالم المتغطرس..


وأحياناً أحضر لها بعض المال ثم أذهب إلى مدرستي ..


ولا أستطيع أن افعل أكثر من ذلك!!


انتهى كلام الشاب وحديثه …


وعيون رجل الهيئة كانت غارقة بالبكاء ولصدره أزيز ..


حينا كان الشاب يحكي ( بره ) العظيم لأمه ..


يقول صاحبنا رجل الهيئة كنت لأرى الطريق أصبت بحالة غشيان ولم انطق بحرف لم أعلم كيف كنت اقوووود سيارتي..


أوصلت الشاب إلى منزله ، ولم أتكلم معه بحرف واحد ، إلا أني حركت يدي مودعاً لذلك الشاب الذي ندر مثيله ..


لم استطع إيقاف دموعي يا اللــــــــــــه يا رحيــــــــــم يا اللـــــــــــه هل يعقل أن يصل (( بر أبن لأمه ))


في هذا الزمان إلى هذه الدرجة ,, فلله دره من شاب..


دعواتكم

رهيييييييييييبه sm62.gifحنين الماضيرهيييييييييييبه sm62.gif



rwi vidddddddddddfi


أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


قديم 09-06-2009, 10:37 AM   #2

hamza dz غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية hamza dz
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: ALGERAI
المشاركات: 1,864
معدل تقييم المستوى: 19
hamza dz قلم جديد

عرض ألبوم hamza dz

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

رد: قصه رهيييييييييييبه

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/10.gif

شكرا لك أختي على هذه القصة المؤثرة

موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

وينقل للقسم الملائم

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/19.gif



قديم 09-11-2009, 08:35 AM   #3

حنين الماضي غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية حنين الماضي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 41
معدل تقييم المستوى: 0
حنين الماضي قلم جديد

عرض ألبوم حنين الماضي

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

رد: قصه رهيييييييييييبه

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لمرورك الجميل


قديم 09-11-2009, 09:28 PM   #4

عصفـ مجروحـه ـوره غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية عصفـ مجروحـه ـوره
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 297
معدل تقييم المستوى: 17
عصفـ مجروحـه ـوره قلم جديد

عرض ألبوم عصفـ مجروحـه ـوره

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

رد: قصه رهيييييييييييبه

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

موفقه بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


قديم 11-04-2009, 09:23 PM   #5
مشرف سابق

سيد أحمد غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية سيد أحمد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 4,096
معدل تقييم المستوى: 21
سيد أحمد قلم جديد

عرض ألبوم سيد أحمد

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

رد: قصه رهيييييييييييبه

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/14.gif

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين



بارك الله فيك أختي الفاضلة على هذه القصّة


موفّقة بإذن الله

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/17.gif



إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم أجمل وأروع القصص

ارجو ان يكون ردك على الموضوع بصيغه جميله تعبر عن شخصيتك الغاليه عندنا يا غير مسجل

قصه رهييبه



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الانتقال السريع


بحث قوقل
 

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء فعلى كل شخص تحمل مسؤلية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وإعطاء معلومات موقعه المشاركات والمواضيع تعبر عن رأي كاتبها وليس بالضرورة رأي القلم الدهبي ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر ) ::..:: تم التحقق بنجاح هذا الموقع من أخطاءXHTML Valid XHTML 1.0 Transitional


الساعة الآن 10:04 PM