أدخل بريدك الالكتروني ليصلك جديدنا

كلمة الإدارة





المـنـتـدى الـــعــــام أقلام تُحآوُرُ آلوُآقـع بِتجددً مُستـمـر للمْوآضيـعّ التـْي لآتحمـّل تصـْنيًف مـُعينّ.دون الخوض في الامور السياسيةوالحزبيةاوالطائفية


عمتَ صباحاً أيها الضمير..ما أطول ما نمت

كل يوم..يموت إنسان وإنسان..ويولد ألف طفل !! كل يوم نشتري ملابس وفساتين للطفل القادم..وآخرون يعدون كفناً لراحل!! كل يوم نضحك ونحتفل..وآخرون يبكون ويتقبلون التعازي في فقيدهم !!


أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-24-2007, 08:50 PM   #1


رشيد برادة غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية رشيد برادة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: الدار البيضاء
المشاركات: 38,772
معدل تقييم المستوى: 10
رشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديد
مؤسس الموقع  
/ قيمة النقطة: 0
الإدارة العامة  
/ قيمة النقطة: 0
مجموع الأوسمة: 2 (المزيد» ...)

عرض ألبوم رشيد برادة

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

عمتَ صباحاً أيها الضمير..ما أطول ما نمت

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/47.gif

[frame="1 90"][align=center]كل يوم..يموت إنسان وإنسان..ويولد ألف طفل !!

كل يوم نشتري ملابس وفساتين للطفل القادم..وآخرون يعدون كفناً لراحل!!
كل يوم نضحك ونحتفل..وآخرون يبكون ويتقبلون التعازي في فقيدهم !![/center]

والحياة تستمر....
الضمير..ما i198311614_9851_4.gi


يولد الإنسان باكيا والناس يضحكون من حوله
تتلقفه الأيدي..تحنو عليه وتربيه وينشأ وينمو..ثم يموت
يموت ونفس الأشخاص الذين ضحكوا بالأمس لقدومه..هم نفسهم اليوم يبكون رحيله!

والحياة تستمر..

الضمير..ما i198311614_9851_4.gi
يخوض معارك الحياة بضراوتها..وقسوتها
ويعيش لذات الأيام بمختلف أشكالها وصورها
يتخاصم مع هذا..ويهجر ذاك..
يودع صديقا..ويفارق حبيباً..ويتعرف على آخرون وآخرون

والحياة تستمر..
الضمير..ما i198311614_9851_4.gi

يكبر..وينسى من رحلوا عنه ومن ماتوا..ينسى أولئك الذين دفنهم بيديه
ويمشي في زحمة الدنيا على دروب لا يعلم منتهاها
يشهد ماسي الآخرين..يشاركهم أفراحهم..يختلط معهم

والحياة تستمر..
الضمير..ما i198311614_9851_4.gi

يكبر..وينمو عقله..تزداد تجاربه وخبراته..ينسى معظمها..ويغفل عن بعضها
ويستفيد من البعض القليل المتبقي منها
يتزوج..ينجب أطفالا..يربيهم..وهم يكبرون..ويصبحون أكثر طولا منه

والحياة تستمر..
الضمير..ما i198311614_9851_4.gi


وفي خضم هذه الدائرة التي نسميها حياة..ينسى الإنسان لماذا خُلق؟؟
وهل من أجل هذه الحياة قد خُلق؟؟


يقف قليلا..يتأمل حاله..يتذكر ماضيه..يسترجع أيامه
ليكتشف أنه نسي في زحمة ذلك الطريق شيئا من ممتلكاته
فقد صاحبا مخلصا..وودع في إحدى المحطات أخا وفياَ
في لحظة حزن جارفة..تحاصره نفسه
تساؤله/ أكنت تمشي دون هدف؟؟
يأخذ نفساً طويلا..يراجع حساباته ..ليرى أنه فقد الكثير
وأنه مازال يفقد ويفقد..ثم يعترف: الحيـــاة ستزول!!
هذه المرة : الحياة ستزول
تماما كما زال هؤلاء..وستنتهي تماما كما انتهى أولئك ال****!!
ال****..أولئك الذين رحلوا..وأولئك الذي فقدتهم
ترى كم من الأشياء المهمة فقدتها أيضاً؟؟
أسمع تثاؤباً بداخلي..ترى من هذا النائم الذي تذكر اليوم أن يصحو؟؟
هو ضميري إذن!
الضمير..ما i198311614_9851_4.gi


عمتَ صباحاً أيها الضمير..ما أطول ما نمت!!

أكان يجب علي أن أخسر وأفقد وأودع وأنسى كلللللل هذه الأشياء من أجل أن تصحو؟

لم جرحتُ من جرحت؟ لم ظلمتُ من ظلمت؟
لم قسوت؟ لم تكبرت؟ لم خدعت وسرقت ودست على كل من حولي بدعوى أن الحياة تستمر؟
أوه..عذراً..كنتَ أنتَ نائماً وقتها!!
ثلاثون أم خمس وثلاثون أم أربعون تلك التي سأكملها بداية هذا العام ؟؟
ترى كم من الفرص ضيعت..وكم من دروب الرذيلة قد سلكت؟؟
أين كان عقلي وقتها؟؟
مرة أخرى أعتذر...كنتَ تغط في سبات عميق يا ضميري!!
لكن ألم يكن هناك(منبه) أو (جرس) أو يد توقظ
نعم..كان يوجد
كنتَ أسمع (منبه) قوي يقول:
(ألم يأن للذين امنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله)
وكان (رنينه) لا ينقطع..لكنك لم تستيقظ!!
سهرت كثيرا يا ضميري من أجل حسابات دنيا وتفاهات بشر
سهرتَ كثيراً..ونمتَ أكثر!!
كان هناك ( جرس) و(ساعة) مؤقتة لتصحو ولكنك لم تفعل
واليوم عرفت:

الحياة لن تستمر..
الضمير..ما i198311614_9851_4.gi

لو كانت هكذا..لاستمر أبي ولم يمت
لو كانت هكذا..لاستمر صديقي ولم يرحل
لابد أن هناك نهاية..وأن الحياة بالتأكيد ستزول
أكنتَ تنتظر حتى أنتهي أنا لتكتشف أن الحياة الدنيا ستنتهي؟؟
لا تتكلم..أعرف..كنتَ نائما يومها!!


* * *
الضمير..ما i198311614_9851_4.gi


ضاع مني الكثير في طرقات الدنيا ومحطاتها
وأولئك الذين أخطأت في حقهم..أين سأبحث عنهم ليسامحوني؟؟
أولئك الذين ظلمتهم..أين سأسافر لهم ليعفوني؟؟
وأنا ..كيف سأسامح نفسي..وكيف سأغفر لها وقتاً من العمر ولى دون عودة؟؟
هناك كلمة كتبتها ولكني ندمت..فأي نوع من (المساحات) سيمحيها؟؟
أتذكر جملة قلتها..لا بل أكثر..أي صدأ هذا الذي سيجعلها طي النسيان؟؟
لم أنسَ أخطائي وذنوبي أنا..فكيف سينساها علام الغيوب؟
(عن اليمين وعن الشمال قعيد)
سجلا كل كلمة..كل هفوة..كل زلة..كل (تفاصيل)العمر لحظةً لحظة..

ثم أين ما ضحيتُ من أجله؟؟ أين هو؟؟

ســـراب..هو سراب لا محالة..

الضمير..ما i198311614_9851_4.gi


متشعبة هي الطرق التي سلكتها..فهل من دليل
لعلني ألتقط بعضا من (الدقائق) أو أشتري (لحظة) حياة حقيقية
لكنها كانت موجودة..وكنت أستثقل مرورها..
كانت أمامي وكنت لا أراها..
كان كل شيء بيدي..واليوم أحثوه ترابا على وجهي!!
كيف حصل هذا؟؟

الضمير..ما i198311614_9851_4.gi
[/align]
[/frame]


uljQ wfhphW Hdih hgqldv>>lh H',g lh klj

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/18.gif


أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


قديم 02-24-2007, 09:20 PM   #2

azizmaroc غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية azizmaroc
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: لاشيء
المشاركات: 1,534
معدل تقييم المستوى: 21
azizmaroc قلم جديد

عرض ألبوم azizmaroc

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

[frame="2 80"][align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم هي صحوة بعد غفوة طويلة
لضمير نام في أحضان الصمت
وكلنا نقول للضمير عمت صباحا أيها الضمير
فلعلك لا تنام بعد أن رأيت كل شيء ينهار
من حولك
وأنت متلذذ في غفوتك ... القيم ... المباديء
... االأخلاق ... الحب .... السلام .... كل شيء كان
سيسود لو أنك أيها الضمير ما نمت ولا طاب لك الرقاد .
جزيل الشكر اخي رشيد
[/align]
[/frame]


قديم 02-25-2007, 01:30 PM   #3

أبو رياض غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية أبو رياض
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: morocco/usa
المشاركات: 1,818
معدل تقييم المستوى: 21
أبو رياض قلم جديد

عرض ألبوم أبو رياض

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هاته سنة الحياة اخي برادة


قديم 02-25-2007, 03:21 PM   #4


رشيد برادة غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية رشيد برادة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: الدار البيضاء
المشاركات: 38,772
معدل تقييم المستوى: 10
رشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديد
مؤسس الموقع  
/ قيمة النقطة: 0
الإدارة العامة  
/ قيمة النقطة: 0
مجموع الأوسمة: 2 (المزيد» ...)

عرض ألبوم رشيد برادة

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/47.gif

[align=center]ألف شكر على المرور والردود الطيبة المقنعة[/align]

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/18.gif



قديم 02-25-2007, 09:22 PM   #5

عمر غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية عمر
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: فاس
المشاركات: 223
معدل تقييم المستوى: 20
عمر قلم جديد

عرض ألبوم عمر

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

[align=center]جزاك الله على الموضوع القيم
أخي المحترم
[/align]


قديم 03-01-2007, 12:31 AM   #6
أبو .أمين
ضــيــف

 
الصورة الرمزية أبو .أمين
 
المشاركات: n/a

عرض ألبوم أبو .أمين

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل شيئ في هذه الدنيا هو منتوج الضمائر الحية . فإدا مات ضمير الإنسان ما كل شيئ فيه و بالتالي ينقل الموت إلى كل من حوله . كما ماتت ضمائر حكام أمريكا فعاتوا في ألأرض ظلما و طغيانا .[/align]


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم المـنـتـدى الـــعــــام

ارجو ان يكون ردك على الموضوع بصيغه جميله تعبر عن شخصيتك الغاليه عندنا يا غير مسجل

عمتَ صباحاً أيها الضمير..ما أطول ما نمت



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبل أن يموت الضمير رشيد برادة المـنـتـدى الـــعــــام 2 05-13-2018 11:28 AM
القلب مصدر الضمير رشيد برادة المـنـتـدى الـــعــــام 2 06-07-2016 08:23 PM
تأنيب الضمير..هل حي ضميرك؟؟ رشيد برادة المـنـتـدى الـــعــــام 3 11-09-2014 10:28 PM
كليب الضمير العربي مؤثر جدا رشيد برادة منتدى الفيديو كليب 1 08-10-2009 07:56 AM
حين يعرض الضمير للبع .... أبو .أمين المـنـتـدى الـــعــــام 5 03-27-2007 03:37 PM


بحث قوقل
 

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء فعلى كل شخص تحمل مسؤلية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وإعطاء معلومات موقعه المشاركات والمواضيع تعبر عن رأي كاتبها وليس بالضرورة رأي القلم الدهبي ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر ) ::..:: تم التحقق بنجاح هذا الموقع من أخطاءXHTML Valid XHTML 1.0 Transitional


الساعة الآن 04:29 PM