
أدانت محكمة كندية رجلين بتهمة تعدد الزوجات وحكمت عليهما بالسجن، وذلك بعد معركة قضائية طويلة استمرت لسنوات. واكتشفت المحكمة أن الرجل الأول متزوج من 25 سيدة في آن واحد، فيما تزوّج الآخر من خمس نساء في نفس الوقت أيضاً، ويعيش الرجلان مع نسائهما وأولادهما في "مجتمع معزول" بعيداً عن الناس. وقالت وسائل إعلام بريطانية إن الرجل الأول يُدعى ونستون بلاكمور ويبلغ من العمر 60 عاماً وهو متزوج من 25 سيدة وأنجب منهن 125 طفلاً، أما الرجل الثاني فهو جيمس أولر (53 عاماً) وهو متزوج من خمس نساء فقط، ولديه منهن عدد غير معروف من الأبناء. ويعيش الرجلان في مجتمع مغلق وصغير في بلدة تُدعى "باونتفول"، لكن المفاجأة أن الرجلين قالا للمحكمة إنهما يعيشان حياة دينية وينفذان "التعاليم الإلهية"، حيث قال بلاكمور إن هذه "زيجات سماوية". وبدأت السلطات المحلية في "بريتيش كولومبيا" بكندا التحقيق مع الرجلين في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، واستمرت المعركة القضائية ضدهما إلى ما قبل أيام عندما انتهت بإدانتهما والحكم ضدهما بالسجن، لكن المحكمة ستحدد في وقت لاحق المدة التي سيقضيانها في السجن، بينما يعتزم الرجلان الطعن في حكم الإدانة الصادر بحقهما. وبموجب القانون الكندي فإن تعدد الزوجات جريمة تؤدي بصاحبها إلى عقوبة السجن لمدة أقصاها خمس سنوات.
بيروت- هالة رمضان
594161
594016
594001
إنجاب الزواج كندا أخبار أسرة ومجتمع
id:
1501095962595588700
Publication Date:
07/27/2017 - 01:00
أكثر...
Y]hkm ;k]d j.,~[ 25 sd]m ,Hk[f 125 'tghW
