أدخل بريدك الالكتروني ليصلك جديدنا

كلمة الإدارة





المـنـتـدى الـــعــــام أقلام تُحآوُرُ آلوُآقـع بِتجددً مُستـمـر للمْوآضيـعّ التـْي لآتحمـّل تصـْنيًف مـُعينّ.دون الخوض في الامور السياسيةوالحزبيةاوالطائفية


اه....و اه على الطفل العربي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته آهٍ وآه على الطفل العربي نعم يحق لنا أن نتألم ونتأوه على حال الطفل في الوطن العربي، الطفل الذي


أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-13-2007, 01:16 PM   #1

محبةالله غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية محبةالله
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 395
معدل تقييم المستوى: 20
محبةالله قلم جديد

عرض ألبوم محبةالله

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

اه....و اه على الطفل العربي

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق


[frame="9 90"][align=center]السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

[frame="6 80"][align=center]آهٍ وآه على الطفل العربي[/align][/frame]

اه....و imagesot5.jpg

نعم يحق لنا أن نتألم ونتأوه على حال الطفل في الوطن العربي، الطفل الذي لا تغيب عن عينيه صور المذابح والقتل ومنظر الدماء الزكية التي تسقي الأرض العربية في كثير من دول العرب ناهيك عما يدرس من تاريخ دام للوطن العربي، وتدنيس اليهود والغرب لتلك الأرض، ووصول الإنسان العربي إلى حال الخنوع والضعف والاستسلام للغير والبصم على اتفاقيات قد يجهل أغلب ما ورد فيها!!
فها هو الطفل الفلسطيني والعراقي، واللبناني في الجنوب والسوري في الجولان يعيش مأساة شعبه وأمته ويتجرع المرارة والظلم من المحتل الذي لم يجد من يروعه ويوقفه عند حده ويرجعه إلى الأرض التي جاء منها!
طفل صغير يصرخ بجانب والدته التي جلست تنتحب لقتلاها في انفجار في بغداد طفل لم يتعدَّ سن الرضاعة.. يصرخ دون ان يدرك معنى ذلك الصراخ. الصراخ الذي سيظل.. يردده ليس فقط على من قتل، ولكن على حاله.. نعم حاله التي سيصل إليها.. وهو المحروم الكثير من حياة الطفل الطبيعية التي ترصد لها الميزانيات في العالم الغربي.. فهو إما في حياة يسودها الدمار والقتل ويتربص بها المحتل، وإما في حياة أصبح فيها فاقداً للأم الحقيقية.. ترعاه المربية وتوفر له احتياجاته الخادمة ويصطحبه للتنزه السائق، إلا من رحم ربي ـ ناهيك عمّا سوف يعانيه من فقدان لهويته الإسلامية بعد تغيير المناهج الذي أصبح النغمة التي تعزف هذه الأيام.. بحجة انها سبب الإرهاب في العالم، واقتصار المناهج الإسلامية المستحدثة على التكاليف الشرعية فقط، فلا سيرة لرسول الله [، ولا للصحابة عليهم رضوان الله، ولا لنشر صورة الإسلام الحقيقية القائمة على كونه هو شرعة ومنهجا ودينا، ودنيا، وينادون بنشر ثقافة التسامح ونبذ العنف!
أيّ تسامح ونبذ للعنف أكثر مما نادى به الإسلام، وسار عليه السلف الصالح وكانت دعوة الإسلام الأولى السلام وهي تحية المسلم، هل أكثر من أن يتسامح رسولنا الكريم مع من حاربه وعاداه وقتل أحبابه، ويقول لهم عند فتح مكة، اذهبوا فأنتم الطلقاء؟!
ولا ندرك كنه ذلك التسامح المطلوب نشره!! نعم الطفل العربي سيفقد من يعطيه ذلك التسامح الصحيح إذا لم تعطى له التربية الإسلامية السليمة التي تربينا عليها، وتربى عليها الجيل السابق الذي لم يعرف معنى الإرهاب والعنف، بل كان السلام والتسامح وديدنهم فإذا كنا نريد أن نعرف من أين جاء الإرهاب وما هي أساليبه، فهو قد قدم مع المحتل الذي أراد الأرض وخيراتها، ونفذ المجازر وشرد الشعب بكامله في ربوع الأرض وها هو يمارس ذلك الإرهاب الآن وأمام أعين العالم في العراق.. فهل نقول ان مناهج المحتل علمته الإرهاب؟!
فرحمة بالطفل العربي، وعلمه الصحيح بدل ان يفقد شخصيته وينسلخ عن هويته.

*** للكاتبة نعيمة المطاوعة***
اه....و illahimy6.jpg
[/align]
[/frame]


hi>>>>, hi ugn hg'tg hguvfd


أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


قديم 03-13-2007, 04:03 PM   #2

المجهولة غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية المجهولة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,377
معدل تقييم المستوى: 21
المجهولة قلم جديد

عرض ألبوم المجهولة

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

[frame="1 10"][align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل اختي محبة الله ، قتلوا الطفولة داخل الطفل العربي واصبح شيخا مسنا يحمل اعباء الحرب وويلاتها وتبعياتها رغم صغر سنه من كثرة ما شاهد من قتل وجرح وغذاب وآلام وآهات تتكرر امام اعينه في اليوم آلاف المرات ، قتلوا صحته البريئة وبسمته الساطعة وعفوية الجميلة ، ولم تركوا له سوى المرارة والكره والحزن والتأوهات.
حياك الله اختي على هذا الموضوع الهادف الذي يحز في النفس ويبعث الالم على اطفال جردوا من ابسط حقوقهم [/align]
[/frame]


قديم 03-13-2007, 04:47 PM   #3

محبةالله غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية محبةالله
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 395
معدل تقييم المستوى: 20
محبةالله قلم جديد

عرض ألبوم محبةالله

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

[frame="2 80"][align=center]السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خيرا يا وردة منتدانا
و شكر لك متابعتك الجميلة.
لقد أثريت موضوعي بما هو أفيد
و أحسنت الوصف و التعبيرعن ما يعيشه
الطفل العربي اليوم....
حياك الله أختي
[/align]
[/frame]


قديم 03-14-2007, 02:15 PM   #4

bayood غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية bayood
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: casa
المشاركات: 3,807
معدل تقييم المستوى: 23
bayood قلم جديد

عرض ألبوم bayood

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

حياك الله اختي على هذا الموضوع


قديم 03-14-2007, 02:22 PM   #5


رشيد برادة غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية رشيد برادة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: الدار البيضاء
المشاركات: 38,757
معدل تقييم المستوى: 10
رشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديد
مؤسس الموقع  
/ قيمة النقطة: 0
الإدارة العامة  
/ قيمة النقطة: 0
مجموع الأوسمة: 2 (المزيد» ...)

عرض ألبوم رشيد برادة

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/47.gif

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا يتألم القلب وتبكي العيون على ما نشاهده
يوميا في القنوات والصحف على ما تعانيه الطفولة البريئة
لا حول ولا قوة إلا بالله
موضوع قيم للغاية شكرا جزيلا مشرفتنا الغالية
[/align]

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/18.gif



قديم 03-14-2007, 09:41 PM   #6
أبو .أمين
ضــيــف

 
الصورة الرمزية أبو .أمين
 
المشاركات: n/a

عرض ألبوم أبو .أمين

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم أختي محبة الله وضعت يديك على الجرح الدامي و أشعلت بنفسي حزنا دفينا عميقا .
نعم جرحا داميا لما يعانيه الطفل العربي على مسمع و مراى من العالم . بالعراق اصبح الموت حليفه فهناك طفل راى بأم عينيه أمه و أباه يحترقان لحد الموت بعدما أصيبا بقنبلة حارقة من طائرة أمريكية ففقد النطق بعدها للأبد.
أما في فلسطين فحدث و لا حرج حيت بلغت المأساة فصولها الأخيرة بمعنى ما لا يتصوره عقل إنسان . فبيوتهم تحطم يوميا فوق رؤوسهم و أمهاتهم و أبائهم يذبحون ذبح الشياه . و الجوع من شدة الحصار أصبح واقعا معاشا . ناهيك عن صوت القنابل و المدافع التي توقض مضجعهم . مهددون في كل شيئ أصبح شيوخا من هول ما يعانوه و لم تعد الطفولة لديهم إلآ بحكم سنهم . و لا فرج في الأفق دمار في دمار و خوف مطبق و العالم من حولهم أبكم أصم .

فرحماك ربي بطوفولتنا فلولا رحمتك و لطفك لا أرى من يتولاهم .

شكرا لك أختي أستسمح عن الإطالة و لك ألف شكر .[/align]


قديم 03-15-2007, 01:33 PM   #7

محبةالله غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية محبةالله
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 395
معدل تقييم المستوى: 20
محبةالله قلم جديد

عرض ألبوم محبةالله

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

[frame="9 90"][align=center]السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لست أدري حقيقة ماذا أضيف
بعد ما جاءت به ردودكم اخواني،
شكرا جزيلا على تفاعلكم الإيجابي
مع موضوعي المتواضع الذي
لم يصف سوى جزء بسيط جدا
مما هو عليه حال الطفل العربي اليوم..
لقد عبرتم على ما في القلب
من شجن ،و على الغضب الدفين
و لا نملك سوى الدعاء لطفولتنا
التي هي رصيدنا الحقيقي للمستقبل.
حياكم الله جميعا..وجزاكم خيرا.
[/align]
[/frame]



التعديل الأخير تم بواسطة محبةالله ; 03-15-2007 الساعة 01:36 PM
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم المـنـتـدى الـــعــــام

ارجو ان يكون ردك على الموضوع بصيغه جميله تعبر عن شخصيتك الغاليه عندنا يا غير مسجل

اه....و اه على الطفل العربي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذا الطفل مشاغب! رشيد برادة منتدى الطـب والأسرة 0 09-07-2017 11:38 AM
الطفل الغيور رشيد برادة سيدتي وطفلك 0 12-15-2016 07:45 AM
صورة الطفل السوري تهز العالم.. ومغردون: كل 20 سنة يصحى الضمير العربي يستنكر وينام رشيد برادة CNN Arabic - الشرق الأوسط 1 09-03-2015 09:46 AM
قلق وازعاج ذا الطفل رشيد برادة منتدى الصور المضحكة 11 10-02-2009 09:37 PM
الطفل المثابر نورسة مـنـتـدى الـصـور والـخـلفـيـات 2 11-23-2008 05:07 PM


بحث قوقل
 

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء فعلى كل شخص تحمل مسؤلية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وإعطاء معلومات موقعه المشاركات والمواضيع تعبر عن رأي كاتبها وليس بالضرورة رأي القلم الدهبي ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر ) ::..:: تم التحقق بنجاح هذا الموقع من أخطاءXHTML Valid XHTML 1.0 Transitional


الساعة الآن 06:19 PM